التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المقارنة بين هاتف هواوي ماتي 8 و اونور 9 ليت


تقدم Huawei جهازًا رائعًا مرة أخرى ، ويحدد طراز Kirin 950 الأداء القياسي في عام 2016 ، ولكن تجربة المستخدم المتطورة والكاميرات المتدنية تنتقص مما كان يمكن أن يكون هاتفًا ذكيًا رائعًا.و يمكن شراءه بسعر مميزعن طريق استخدام قسائم وادى.
مع سنة جديدة تأتي تغييرات جديدة ونقوم بتغيير عملية المراجعة الخاصة بنا بدءًا من مراجعةMate 8. الآن ، سيتم استعراض الهواتف المختارة من قبل شخص واحد ، ولكن شخصين ، وذلك بهدف جلب لك وجهات نظر مختلفة على هذا الهاتف الذكي. سيكون النشر والفيديو من قبل مراجعين مختلفين ، مما يوفر رأياً متماسكًا وموضوعيًا على الهاتف الذكي.
تمت كتابة هذه المراجعة بواسطة Nirave Gondhia مع استعراض الفيديو (أعلاه) من قبل جوشوا فيرغارا . احرص على الاطلاع على YouTube أيضًا ، حيث يمكنك مشاهدة الفيديو بدقة 4K!
انظر على eBay!
لقد جعل نهوض الشركات الصينية على مدى العامين الماضيين من الحتمي أن تختار جوجل في نهاية المطاف أحدها ليصنع جهازها الرائد ، وشهد العام الماضي تعاوناً مع شركة البحث العملاقة على منصة Nexus 6P الرائدة. يتميز Nexus 6P بتصميم ذكي بالكامل ، تجربة Android خالصة ومستشعر بصمات الأصابع البرق – ناهيك عن أفضل كاميرا للهاتف الذكي لعام 2015.
ومثل LG و Samsung قبلها ، توقع العديدون نجاح شركة Nexus الرائدة في التأثير على الأجهزة الرئيسية الخاصة بشركة Huawei التي تلتها ، وفي معرض CES 2016 ، تم طرح Mate 8 – الذي تم إطلاقه في الصين الشهر الماضي – لأول مرة عالميًا. قبل CES ، كان هناك الكثير من الشائعات التي تفيد بأن هواوي ستستخدم Nexus 6P كنقطة انطلاق للدخول إلى السوق الأمريكية ، وفي حين أن الشرف 5X يطلق الجانب الأمريكي ، فإن Mate 8 لا يمكن رؤيته.
لطالما صنعت شركة Huawei أجهزة جيدة ويبدو أن Mate 8 ليس مختلفًا ، لكن هل تعلمت الشركة الصينية أي شيء من العمل بشكل وثيق مع Google وعلى وجه الخصوص ، هل UX أقرب إلى المخزون من Android؟ كيف يقارن ماتي 8 إلى سفن الشحن الماضية هواوي؟ دعونا نلقي نظرة: ضرب القفزة والانضمام لي لمطابقة 8 ماتي مكتوب وتأكد من مراجعة مراجعة الفيديو جوش أعلاه.

مواصفات

  • عرض 6.0 بوصة IPS-NEO شاشة LCD
  • 1920 × 1080 ، 368ppi
  • كورنينغ غوريلا غلاس 4
  • المعالج رباعية النواة 2.3GHz Cortex-A72 + رباعية النواة 1.8GHz Cortex A53 HiSilicon كيرين 950
  • GPU مالي- T880 MP4
  • الرامات ” الذاكرة العشوائية في الهواتف والحواسيب ” 3/4 غيغابايت ، حسب خيار التخزين
  • تخزين 32/64 / 128GB
  • مايكرو نعم ، ما يصل إلى 128 جيجابايت
  • الة تصوير الكاميرا الخلفية 16 ميجابكسل ، OIS ، التركيز التلقائي للكشف عن الطور
  • كاميرا أمامية 8 ميجابكسل
  • البرمجيات Android 6.0 Marshmallow
  • Emotion UI 4.0
  • البطارية 4000mAh ، غير قابلة للإزالة
  • الأبعاد 157.1 × 80.6 × 7.9 مم
  • 185g

التصميم

وبالنظر إلى قائمة هواوي السابقة لجهات رئيسية مثل Mate S و Mate 7 و P8 ، هناك شيء واحد واضح: مقترنًا بجهاز Nexus 6P ، من الواضح أن Huawei تفهم تمامًا الأجهزة المتميزة ، في حين أن جهاز Mate 8 لديه بعض التعديلات ، لم تتغير لغة التصميم كل هذا القدر منذ Mate 7.
ومع ذلك ، لدى Huawei واحدة من أقوى لغات التصميم في الصناعة ، وفي حين أن عدم وجود تغيير كبير ينطوي على خطر أن تصبح قديمة ، فإن الشركة لا توجد حتى الآن. على الرغم من أن تصميم Mate 8 أكثر من مقبول ، إلا أننا نود أن نرى الشركة تعرض لنا المرحلة التالية من لغة التصميم الخاصة بها في الأجهزة الرئيسية المستقبلية.
النهاية المعدنية هي بالتأكيد قسط في اليد ، والمنحنيات الدقيقة والتدرج الخلفي توفر الهاتف مع شعور مريح. جهاز Mate 8 عبارة عن جهاز كبير مثل كل هاتف ذكي Mate S – وهو Mate S جانباً – قبله ، لكنه ربما يكون أصغر هاتف ذكي بحجم 6 بوصات في السوق ، وذلك بفضل الحواف الصغيرة الرائعة حول الشاشة. تشتهر هواوي بقدرتها على تقديم شاشات كبيرة محشورة داخل جسم أصغر من المتوقع ، ولا يعتبر جهاز Mate 8 مختلفًا.
بسماكة 7.9 ملم ، لا يعتبر جهاز Mate 8 أنحف هاتف ذكي في السوق ، لكن التصميم المتناسق والجزء الخلفي المنحني قليلاً يعني أنه يبدو أكثر نحافة في اليد. يتم تعزيز التجربة الداخلية بشكل أكبر بوزن 185 جرام ، ويشعر جهاز Mate 8 بالصلابة بشكل مطمئن في الاستخدام اليومي.
الجانب الخلفي من الهاتف هو المكان الذي تستخدم فيه لغة تصميم هواوي للتميز عن المنافسة ؛ يرجع تاريخها إلى عام 2013 و Mate 7 ، وقد قامت هواوي بالتقطيع على المعدن على أجهزتها الرئيسية وفي ذلك الوقت ، كانت الشركة (إلى جانب HTC) هي الرائدة في هذه الحزمة. ومع ذلك ، منذ ذلك الحين ، أصبح المعدن من البلاستيك الجديد وتحاول جميع الشركات تقريبا الآن دمج المعدن في سفنها الرئيسية. في حين لم تعد شركة Huawei فريدة في هذا ، فإن لغة التصميم الخاصة بها ليست قديمة ، ولكن كما ذكرنا ، فإننا نرغب في رؤية بعض التغييرات للتمييز بين بوادرها المستقبلية.
حيث يتفق جوش وأنا بالتأكيد على ما هو لون ماتي 8 للحصول على ؛ جوش لديه النسخة الفضية في حين أن لدي مساحة رمادية ولكن كلا منا يتفق على أن موكا البني ماتي 8 هو الإصدار الذي يجب أن تحاول الحصول عليه. لا الفضة ولا الفضاء الرمادي هي اختيارات لونية سيئة ولكن Mocca لون فريد من نوعه وهذا يساعد على تبرز من عدد لا يحصى من الهواتف الذكية الأخرى يرتدون ملابس معدنية في السوق.
تحت الكاميرا في الخلف ، لدينا ميزة أن هواوي أصبحت رائعة في تقديم: مستشعر بصمات الأصابع. من مستشعر المربعات في Mate 7 إلى جهاز Honor 7 المزوّد بالإيماءة ، جهاز الاستشعار فائق السرعة الموجود على الجزء الخلفي من Nexus 6P والآن ، الماسح الضوئي في Mate 8 ، من الواضح أن Huawei تفهم ماسحات بصمات الأصابع و Mate 8 لا مختلف. في حين أنه لا يملك كل لفتات وجدت في الشرف 7 و ماتي S، لها بالتأكيد حتى مع وجود أفضل أجهزة استشعار بصمة في السوق.
وعموما ، فإن Mate 8 تواصل لغة تصميم Huawei الرائعة والتصميم هو بالتأكيد أحد العناصر المفضلة لدينا على الهاتف. قد تحتوي على شاشة مقاس 6 بوصات ، لكن تصميم هواوي المبتكر يعني أن الهاتف يبدو أصغر بكثير مما تعتقد.

الشاشة 

في كانون الثاني / يناير من العام الماضي ، جلسنا مع المسؤولين التنفيذيين في هواوي في الصين وخلال عدة مناقشات ، كان أحد المواضيع التي استمرت في الظهور هو دقة العرض وما إذا كانت هواوي ستقدم في نهاية المطاف قرار QHD (وما فوق) على أجهزتها الرئيسية. في ذلك الوقت ، كانت الإجابة مدوية ، ولكن بسرعة إلى الأمام في الجزء الأخير من العام ، وأصبح جهاز Nexus 6P الذي صنعته هواوي أول هاتف ذكي من إنتاج هواوي يقدم حل QHD.
بعد أقل من شهرين ، كشفت هواوي عن هاتف Mate 8 ، وعلى الرغم من كل الشائعات والتساؤلات التي تشير إلى وجود شاشة QHD في العمل ، اختارت هواوي التمسك ببنادقها واختارت دقة الوضوح العالي الكامل. في العادة لن يكون هذا الأمر مشكلة ، لكن كان من المفترض أن يصل ماتي 8 إلى مكان رائع في السوق ، كما أن لوحة Full HD مقاس 6 بوصات – على الأقل على الورق – تمدد حدود ما إذا كانت الشاشة جيدة بما فيه الكفاية.
في الاستخدام الفعلي ، تساعد تقنية العرض JDI-NEO بالتأكيد على التقاط بعض النقص من عدم وجود درجة الدقة QHD ، في حين أن Mate 8 الرياضية ربما تكون أفضل شاشة 1080 بوصة 6 بوصة في السوق ، فهي فقط دقة الوضوح العالي الكامل . بالنسبة إلى عشاق المواصفات بينكم ، فإن هذا يترجم إلى كثافة 368 بيكسل في البوصة ، وهو أقل من Galaxy Note 5 ومعظم الأجهزة الأخرى المماثلة.
أنا شخصيا أجد أنه في حين أن قرار FHD هو أكثر من مرضية ، كنت أفضل فضل QHD ، لا سيما بالنظر إلى سعر Mate 8 ووضعه كرائد رئيسي. في حين يوافق جوش على هذا ، فإنه يشير إلى أن FHD تعني أن كل شيء أسهل قليلاً من الرؤية مع دقة QHD وأن Mate 8 مثالي لأولئك الذين يريدون شاشة أكبر لتسهيل القراءة ، بدلاً من الحصول على مساحة أكبر لعرض المحتوى .
ماذا عن الضوء المباشر؟ لم تكن هواوي دائما أفضل هاتف ذكي يمكن استخدامه في ضوء الشمس المباشر ، ولكن ماتي 8 هو بالتأكيد أحد المحاولات الأفضل للشركة. في ضوء الشمس المباشر (أو حتى الإضاءة المتوهجة أو التنغستن) ، يكون من السهل رؤية ما يظهر على الشاشة طالما أن السطوع مضبوط على الوضع الكامل ويتم إيقاف سطوع تلقائي.
بشكل عام ، قد لا يوفر Full HD تجربة رائعة على الورق ، ولكن شاشة Mate 8 هي بالتأكيد أكثر من مرضية في الاستخدام الفعلي ، وإذا كنت ممن يفضلون شاشة أكبر ، فيمكنك رؤية الأشياء بشكل أكثر وضوحًا ، وهذا بالتأكيد هو الهاتف الذكي لك. ومع ذلك ، إذا كنت من عشاق التكنولوجيا ، فقد تجد أنك تفتقد دقة QHD بعد استخدام Mate 8 لأي فترة زمنية طويلة ولكن توفير عمر البطارية لاختيار FHD أكثر من تعويض أي عيوب في قسم الشاشة.

البرمجيات

الجزء الأكثر إثارة للجدل من الهواتف الذكية هواوي – وقد كان لعدة أجيال – واجهة EMUI الشركة التي تستقطب معظم المستخدمين. في حين يجد البعض أنه من السهل التكيف معها ، والبعض الآخر لا يفعل ذلك بالتأكيد ، وهذا هو المكان الذي غالبًا ما كانت تنتقد فيه الشركة في المراجعات السابقة.
بعد أن عمل مع جوجل على الأسهم Android لـ Nexus 6P ، كان هناك أمل في أن نرغب في النهاية في أن تختار Huawei واجهة أكثر غربية كجزء من EMUI 4 ، لكن الشركة قامت بذلك أو أنها ما زالت تحاول فرض إلهام صيني واجهة في السوق الغربية؟ علاوة على ذلك ، هل تم إصلاح بعض الخلل من Lollipop أخيراً في أول جهاز Marshmallow الخاص بها ، وهل بإمكان EMUI مساعدة Huawei على المنافسة ضد الشركات المصنعة الأخرى في الأسواق الغربية؟ هيا نكتشف.
قبل إصدار Lollipop ، كانت خدمة EMUI من Huawei تتسم بالبساطة والسهولة وسهولة الاستخدام نسبياً ، إلا أن تقديم التصميم متعدد الأبعاد في Lollipop أدى إلى محاولة الشركة تجديد واجهة التطبيق لتتوافق مع إرشادات التصميم الجديدة من Google. لسوء الحظ ، فشل في الغالب في هذه المحاولة ولكن مع EMUI 4.0 جلب Marshmallow إلى أجهزة Huawei ، هل نحن أخيرا أعطينا واجهة لم يتم تصميمها مع الصين في الاعتبار؟ بأختصار، الجواب هو كلا.
هذه واحدة من أكبر المشاكل مع ماتي 8 والتي أجدها شخصياً صعبة التغلب عليها. فبالنسبة لجودة الأجهزة ، فإن البرنامج سيئ بالفعل ، ويكاد يكون مثل شركة Huawei قد اتخذت خطوة إلى الوراء في هذا القسم خلال العام الماضي. منذ الإصدار الأول من EMUI 3 في العام الماضي ، وجدت أخطاء مثل شريط الإعلام صعوبة في القراءة بفضل خيارات الألوان الفردية ، وبينما رأينا الشركة في الغالب إصلاح هذه في EMUI v3.1 وجدت تعمل على الشرف الجديد 5X ، لا يزال لدى Mate 8 الخلل الصارخ في البرنامج.
واحد من أكثر العناصر استقطابا في EMUI هو عدم وجود درج التطبيق ، وفي الوقت الذي جعلت هواوي بالتأكيد إدارة الشاشة الرئيسية أكثر من مرضية ، وليس من المرجح أن يقلل درج التطبيقات من تجربة العديد من المستخدمين الغربيين. في الواقع ، على سبيل المثال ، مثل هواتف Huawei الذكية السابقة ، من المحتمل أن يكون تثبيت مُشغّل واحد من أول الأشياء التي ستجعلك تفعلها. للأسف ، حتى عند تثبيت مُشغل جديد ، لا يزال هناك خطأ في نص قائمة الإشعارات ، لذلك إذا كنت تستخدم Gmail بشكل خاص ، يمكنك أن تتوقع فتح التطبيق أو الاعتماد على أداة أكثر مما تفعل على الأجهزة الأخرى.
انظر إلى هذه القضايا الصارخة والقصة ليست أفضل بكثير ؛ اتخذت شركة Huawei مقاربة العديد من شركات تصنيع المعدات الأصلية الأخرى وسعت إلى إضافة ميزات باستخدام واجهتها الخاصة ولكنها فشلت في تنفيذها. بعض الميزات الجديدة التي سعت هواوي إلى تضمينها هي تجربة محسنة محسنة – بما في ذلك رسم حرف لإطلاق ميزة التطبيق التي كانت موجودة في Mate S – كونها قادرة على تحديد موقع هاتفك من خلال التحكم الصوتي وإطلاق نافذتين في نفس الوقت.
تم إطلاق ميزة إحساس المفصل لأول مرة في مطلع العام الماضي وفي ذلك الوقت ، قلنا أنها تتطلب الكثير من العمل ليكون مفيدًا حقًا. بعد عدة أشهر ، ما زال يحتاج إلى الكثير من العمل ، وفي حين أنه عمل إلى حد ما على Mate S ، لم أتمكن شخصيًا من التقاط لقطة شاشة أو إطلاق تطبيق مرة واحدة على الأقل. بالنسبة إلى Josh ، فقد عمل ذلك عدة مرات ولكننا نتفق على أنه ميزة قد تقوم شركة Huawei بإزالتها أيضًا ، نظريًا ، تهدف إلى جعل الأشياء أسرع في الإطلاق ، ولكن عليك تقريبًا أن تقوم بتحريك هاتفك من أجل جعل الميزة عمل. التحكم الصوتي هو مجال آخر قامت به هواوي خلال العام الماضي ومرة أخرى ، فإن الشركة لديها الكثير من العمل للقيام به في هذا المجال ولكن على الأقل أنها قابلة للاستخدام.
ليس كل شيء سلبي كزوجين من الميزات في EMUI مفيدة للغاية. خاصة بالنسبة للمراجعين والأشخاص الذين يجب أن يظهروا للآخرين كيفية القيام بشيء ما على الهاتف ، فإن الدعم المضمن لتسجيل الشاشة – والذي يتم تنشيطه من خلال النقر المزدوج على الشاشة باستخدام مفاصلك – أمر رائع ويعمل بشكل جيد. يوفر EMUI أيضًا الكثير من التحكم في التجربة ويتيح لك تخصيص العديد من الميزات ، وفي حين أن هذا أمر رائع ، فإن مقدار التحكم في واجهة المستخدم العامة يجعل من الصعب جدًا استخدامها بشكل عام.
في حين أن الكثير من الأفكار قد دخلت في الأداء والتصميم ، يبدو أن البرنامج قد اندفع إلى خارج الباب ، ونشعر بخيبة أمل من Josh وأنا أن العمل مع Google على 6P لم يقدم تجربة مستخدم أكثر دقة. مع الكثير من الصبر والوقت ، يمكنك أن تجعل EMUI تعمل بالطريقة التي تريدها بالضبط ولكن المشكلة بالنسبة لشركة Huawei هي أن معظم الناس سوف يتخلون عن EMUI قبل ذلك بكثير.

الة تصوير

لا تشتهر هواوي بتضمين كاميرات استثنائية في هواتفها الذكية ولكن على مدار العام الماضي ، شهدنا بالتأكيد تحسناً ملحوظاً في هذا القسم. من الميزات الجديدة التي تم إطلاقها في P8 إلى كاميرا Honor 7 الممتازة ومن ثم Nexus 6P – الذي كان يحتوي على أفضل كاميرا هاتف ذكي لعام 2015 – كان هناك الكثير من الأمل في أن يكون أفضل ما يكون فهل تم تزويد جهاز بجهاز استشعار جديد من سوني ، في قسم الكاميرا؟ في كلمة واحدة: بالكاد.
تقرأ قائمة المواصفات أن يقدم كاميرا 16 ميجابيكسل بفتحة f / 2.0 لتحسين الصور ذات الإضاءة المنخفضة ، واستقرار الصور البصري للصور الأقل ضوضاء والتركيز التلقائي على 0،1 من التركيز على المرحلة الثانية ، وهذه الميزات ترقى في معظمها إلى فواتير الأجهزة. لكن المشكلة بالنسبة لشركة هي أن معالجتها للكاميرا تفشل في تحقيق أقصى استفادة من هذا الجهاز ، وحتى وجود OIS لا يبدو أنه يمنع حدوث بعض الضبابية في الصور الملتقطة.
حقوق السحب الخاصة
في حين أن يصارع مع معالجة الكاميرا الماكرة ، فإن تستحق التقدير لبعض الميزات التي أضافتها. من بين العديد من أوضاع الكاميرا القدرة على التقاط صور ليلية فائقة (والتي تأخذ صور ضوئية منخفضة رهيبة) ولوحة ضوئية (وهي طريقة ممتازة لالتقاط مسارات الضوء من السيارات أو لمساعدتك على الإبداع في الإضاءة المنخفضة) ووضع المحترف الذي يقدم مجموعة كبيرة من الخيارات للمصور الناشئ.
بينما ينتج عن الوضع التلقائي صورًا أقل من رائعة ، فإن الحجم الهائل لعناصر التحكم في الوضع الاحترافي ، إلى جانب التغييرات التي تنعكس في عدسة الكاميرا قبل الضغط على الالتقاط ، يعني أنه يمكنك التقاط بعض الصور الرائعة إذا كنت ترغب في قضاء بعض الوقت للقيام بذلك. أنا شخصياً أعتقد أنه يجب عليك استخدام الوضع الاحترافي في جميع الأوقات على ، وبينما يوافق جوش على أنه وضع رائع ، فإنه يرفع النقطة الصحيحة التي لن يزعجها معظم الناس. هذا يعني أنه في الوضع التلقائي ، فإن كاميرا لا تقوم بأي شيء لإثارة إعجابك.
كما هو الحال مع الخيارات التي أدرجتها شركة ، هناك بعض الأشياء التي هي بالتأكيد خيبة أمل. على سبيل المثال ، لا يؤدي تحويل وضع HDR إلى النتائج إلى أي تحسينات تقريبًا على الصورة (كما ترى أعلاه) وهذا غير مقبول على أي هاتف ذكي ، ناهيك عن ذلك الذي يحمل علامة سعر كبيرة كهذه.
على الرغم من كونه مدعومًا من أحدث معالجات هواوي ، لا يزال هناك دعم لتسجيل الفيديو بدقة 4K. نعم ، يتيح لك جهاز التقاط فيديو عالي الوضوح بالكامل بمعدل 60 إطارًا في الثانية ، وهو ليس شيئًا شائعًا على الهواتف الذكية ، ولكن عدم تسجيل 4K على الرائد الفائق في عام 2016 بدون أي عذر.
إليكم بعض الصور التي التقطناها على – أخبرنا برأيك في كاميرا في التعليقات أدناه.
ليس هناك أي تغطية على حقيقة أنه في حين أن كاميرا تحتوي على بعض الأجهزة الرائعة ، إلا أنها تفتقر بشدة إلى قسم الكاميرا موأنا نوافق على أن الكاميرا متواضعة في أفضل الأحوال. مثل البرمجيات، وكاميرا على ماتي 8 ينتقص حقا بعيدا عن تجربة الهاتف الذكي الشاملة وللأسف، أنها سيئة بما فيه الكفاية أنه قد إحم لك حتى شراء ماتي 8.

الأداء

واحدة من الأسباب التي طال انتظارها هو شرائح تحت غطاء محرك السيارة ، مع شركة هواوي في نهاية المطاف جلب كيرين 950 SoC الذي طال انتظاره إلى السوق. يمكن القول إن المنافس الرئيسي لشرائح عام 2016 من كوالكوم وسامسونج – وهما Snapdragon 820 و Exynos 8890 على التوالي – من المتوقع أن تحدد Kirin 950 المعيار القياسي للأداء هذا العام ، ومن الاختبار الذي نقدمه ، فإنه بالتأكيد يقدم ذلك.
نظرًا لأننا غطينا خلال البودكاست في CES ، فإن هذا الهاتف الذكي قوي جدًا ولا نزال بحاجة إلى إيجاد طريقة لإبطائه. على الرغم من أن إصدارات قد أتيت مع 3 غيغابايت فقط من ذاكرة الوصول العشوائي (مع حوالي 1.3 جيجا بايت مجانا عند عدم تشغيل أي شيء في الخلفية) ، فإن طراز Kirin 950 يجعل الأمر يبدو كما لو أن هناك عدة غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي متاحة للاستخدام وتضع بالتأكيد معيارا لما يجب أن يكون الأداء الرئيسي مثل هذا العام.

عند التبديل بين التطبيقات ، أو تحميل تطبيقات جديدة أو حتى تشغيل ألعاب ، فإن لا يظهر أي إشارة للتأخر ، وإذا كنت بعد جهاز هاتف لا يحتوي على أسهم به هاتف ذكي Android ، فإن جهاز Mate 8 سيضع هذا المربع بالتأكيد. يقدم جهاز معالجة الرسوميات طراز Mali-T880 أخيراً تجربة تبدو متساوية مع وحدة معالجة الرسوميات Adreno المستخدمة في معالجات أخرى (على الرغم من أن ذلك سيصبح واضحًا بالفعل بمجرد إطلاق الهواتف التي تستخدم معالجات أخرى عام 2016 في الأشهر المقبلة) وتحل مشكلة كبيرة مع أجهزة السابقة ، والتي كانت عبارة عن أداء الرسومات.

المعدات

إذا كانت الهواتف الذكية حول الأداء الخام ، فإن Mate 8 سيقود المحصول الحالي بالتأكيد ، ولكن كما نعرفه أكثر من مجرد أداء ، فماذا عن باقي الأجهزة؟ تتضمن الميزات الأخرى البارزة دعمًا ثنائي الشريحة بشكل افتراضي في كل متغير – مما يمنح ميزة Mate 8 ميزة على الفور على سواقات القيادة الأخرى التي تحتوي على متغيرات منفصلة مع دعم بطاقة SIM المزدوجة – فتحة بطاقة microSD (التي تشغل الفتحة الثانية من شريحة SIM) ومجموعة شرائح NFC .
كل هذه الأعمال ، كما تتوقع ، وكما هو الحال مع هواتف هواوي الذكية السابقة ، فإن وجود المعدن ليس له أي تأثير على موثوقية الشبكة مع خبرة هواوي الواسعة في هوائيات يبشر بأداء رائع وأداء شبكة في أحدث هواتفها الذكية. إحدى المناطق التي تهدأ هي مكبر الصوت المثبت في الأسفل والذي يكون متوسطًا في أفضل الأحوال وعلى الرغم من أنه أعلى صوتًا من هواتف الذكية السابقة والجسم إلى الصوت ، فإنه يفتقر بالتأكيد بشكل عام مقارنة بالأجهزة الرئيسية الأخرى وحتى Nexus 6P.
بشكل عام ، فإن الأجهزة الموجودة على جهاز Mate 8 تقترب تمامًا من الكمال ، كما هو الحال في الأداء ، وبصرف النظر عن بعض المشاكل مع المتحدث ، هناك القليل جدًا الذي يمكن لشركة Huawei فعله لتحسينها. من دون شك ، هذا هو أحد الأسباب الرئيسية التي تجعلك تشتري جهاز Mate 8 وهذا ينعكس في تقييماتنا ، حيث يقترب Mate 8 من تسجيل رقم 10 في هذا القسم.

البطارية

إذا كانت هناك ميزة واحدة تجعل مجموعة هواوي ماتي تبرز من البقية ، فكانت البطارية ، مع Mate 7 الذي أثبت أنه بطارية ضخمة ، والتي اقتربت منها القليل جداً – إن وجدت – من الهواتف الذكية. واصل جهاز Nexus 6P هذا الاتجاه وأثبت وضع Doze Mode في Marshmallow أنه الحل الترحيبي الذي يحتاج إليه Android للحصول على وقت أفضل في وضع الانتظار ،

ولكن هل يستمر Mate 8 في هذا السياق؟

تحت الهيكل المعدني المغلق هي بطارية 4000mAh غير قابلة للإزالة التي تدعم الشحن السريع والقدرة هي واحدة من أعلى المعدلات في السوق. كان لدى Mate 7 بطارية 4100mAh (في الجسم الذي كان بحجم مماثل) في حين أن Nexus 6P مدعوم بوحدة 3450mAh وعلى الأقل على الورق ، فإن Mate 8 يجب أن يقود رهان البطارية مرة أخرى. كما وجدنا في الماضي ، بطارية كبيرة لا تعني بالضرورة عمر بطارية كبير ، فهل هو ماتي 8 البطارية التي تحتاجها في جيبك؟ في كلمة واحدة: نعم.
وتعتمد السعة الكبيرة إلى جانب التحسينات التي حققتها هواوي في مجموعة الشرائح الخاصة بها على توفير عمر بطارية استثنائي وعمر البطارية بشكل عام يعتمد على أي من أوضاع Huawei المضمنة التي تستخدمها.

على سبيل المثال: إذا كنت تستخدم الوضع الذكي (وهو الوضع المعتاد للاستخدام اليومي) ، فيمكنك توقع الحصول على عمر بطارية إجمالًا لمدة يومين مع عرض شاشة في الوقت المناسب ( SoT ) لمدة 7 ساعات تقريبًا أثناء تريد القوة الغاشمة ، يجب أن يتيح لك وضع الأداء استخدام الحزمة الكاملة مع الحصول على استخدام الأيام الكاملة مع حوالي 4.5 ساعة SoT .
huawei mate 8 battery screenshots aa (3 of 3) بالنسبة للأوقات التي تنفد فيها ، تدعي شركة Huawei أنه يمكنك شحن Mate 8 لمدة نصف ساعة للحصول على الاستخدام الكامل للأيام وفي الاختبار ، يبدو أن الشحن السريع يضيف 35 ٪ في نصف ساعة (ارتفع من 15 ٪ إلى 50 ٪). ومع ذلك ، في حين أن وجود الشحن السريع هو موضع ترحيب بالتأكيد ، فإن Mate 8 لا يدعم Quick Charge 2.0 لذا ستحتاج إلى استخدام الشاحن المرفق في العلبة للحصول على سرعة شحن أسرع. فيما يتعلق بموضوع الشحن ، فإن Mate 8 لا يدعم الشحن اللاسلكي ، وهو بالتأكيد ليس كسرًا للصفقات ، ولكنه شيء يجب أخذه في الاعتبار إذا كان هذا مهمًا بالنسبة لك.
يعتبر جهاز Nexus 6P و Mate 7 ممتازين طوال فترة حياة البطارية ومع رائدة جديدة ، يبدو أن Huawei استمرت في هذا الاتجاه. عندما تحدثنا مع شركة هواوي في يناير الماضي ، قيل لنا أن الشركة كانت تتفادى دقة أعلى من FHD لأنها لا تريد أن تؤثر على عمر البطارية ، وفي حين كنا نود أن نرى قرار QHD على ماتي 8 ، هناك لا شك أنه كان سيؤثر على عمر البطارية. كما هو الحال ، فإن جهاز Mate 8 يقوم بتحديد المعيار لحياة البطارية التي يمكن أن تتوقعها من الرائد لعام 2016 ويبقى أن نرى ما إذا كان منافساها يمكن أن يتنافسوا بالفعل ضد هذا الأمر.

افكار اخيرة

إليكم الأمر – أحدث علامة تجارية لشركة Huawei تحمل الكثير من المربعات الصحيحة ، لكن بعض أجناسها من الماضي لا تزال قائمة. كنا نعلم دائما أن الأجهزة هواوي رائع ولكن الشيء الأكثر إثارة للدهشة بشأن ماتي 8 يجب أن يكون مدى ضعف الأمثل البرنامج هو في الواقع. نعم ، إنه أكثر من مرض إذا كنت ترغب في التكيف معه ، ولكن مع العديد من الأجهزة الرئيسية للاختيار من بينها ، قد يكون EMUI v4.0 خطوة بعيدة بالنسبة للعديد من المستخدمين.
لا يعتبر الأداء والبطارية – رغم كونهما رائعين – كافيًا للابتعاد عن تجربة البرامج والكاميرا السيئة.
استخدمت شركات تصنيع Nexus السابقة شراكتها مع Google كنقطة انطلاق لتحقيق نجاح أكبر وأكبر ، ولا تنظر إلى ما هو أبعد من LG ، التي حققت العديد من أجهزة Nexus في الماضي وحصلت على اعتراف أكبر بها ، ولكن بالنسبة إلى Huawei ، فإن Mate 8 isn ‘ ر الهاتف الذكي للقيام بذلك. ومع ذلك ، نظرًا لأن عملية تطوير الهاتف الذكي يمكن أن تستغرق عدة أشهر ، فنحن على استعداد لمنح هواوي فرصة الاستفادة من الشك والانتظار حتى الوصول إلى الرائد التالي لمعرفة الفوائد الحقيقية للعمل مع Google.
لذلك هل يجب عليك شراء ماتي 8؟ بصراحة ، سوف أجد صعوبة في التوصية بـ Mate 8 لأن الأداء والبطارية – رغم كونها رائعة – لا يكفيان للتخلص من تجربة البرامج والبرمجيات السيئة. ومع ذلك ، فهي لا تزال واحدة من أجمل الهواتف الذكية في السوق وتشعر بأنها رائعة للغاية في اليد.
أداء وكفاءة (بطارية) Mate 8 بالكاد يغطيان عيوب الجهاز الذي ما زلنا نحبه.
نعم ، هاتف Huawei Mate 8 هو هاتف ذكي ممتاز ، وهو في الغالب يصنف بشكل جيد بين المحصول الحالي من الأجهزة الرئيسية ، ولكن العيوب القليلة التي يتمتع بها هي أجهزة رئيسية ، وفي حين أنه في الأجهزة السابقة ، كان بإمكان Huawei التخلص من بعض هذه الأجهزة ، كنا نتوقع خبرة أفضل في مجال الكاميرات والبرمجيات من أحدث برامجها. مع كل ما يقال ، إذا كنت ترغب في تخصيص الواجهة ولا تمانع في الكاميرا ، فإن Mate 8 يستحق بالتأكيد نظرة عن قرب.
ما رأيك في Huawei Mate 8 وهل تخطط لشراء واحدة؟ أخبرنا بأفكارك في التعليقات أدناه ولا تنسَ الاطلاع على جميع تغطية Mate 8.

هاتف  Honor 9 Lite

التصميم 

من المستبعد جداً أن لا يتأثر تصميم Honor 9 Lite بالوهلة الأولى. إنه يذكرك بـ iPhone 8 Plus مع الزجاج الذي يشبه المرآة في الخلف ، وهذا ليس أمراً سيئاً على الإطلاق.
الشرف 9 لايت يشعر أكثر تميزا من أي هاتف أونيبودي المعادن الأخرى في قطاع سعره وتبرز في حشد من الناس. جودة البناء مثيرة للإعجاب مع تشطيب أنيق ، والجودة البسيطة هي واضحة.
مع شاشة مقاس 5.65 بوصة في جسم 6 بوصة وحوالي 7.6 ملم من السمك ، فإن جهاز Honor 9 Lite صغير الحجم ومتناسق بشكل جيد في اليد – على الرغم من أن التشغيل بيد واحدة باستخدام الشاشة الطويلة ما زال ممتدًا. في 149 غرام ، من السهل أيضا على المعصم.
ظهر لامع يعكس درجة عالية من المرونة ، ويكاد يكون مرآة – جيدة بما فيه الكفاية لفحص شعرك قبل الدخول في اجتماع. من بين ثلاثة أنواع مختلفة من الألوان ، فإن اللون الأزرق يبدو مذهلاً ، ولكنه يميل أيضاً إلى جذب الكثير من اللطخات. هذه هي سهلة للتخلص من ، ولكن حلا وسطا للهاتف الذكي تبحث البقعة.
وبصرف النظر عن كاميرات مزدوجة، وكان الاتجاه الآخر الذي ذهب التيار الرئيسي في عام 2017 18: 9 شاشات العرض وبحلول نهاية العام، كان ما يقرب من عامل النظافة ليكون العرض طولا والحد الأدنى من الحواف.
توفر لك حزم Honor 9 Lite في شاشة IPS LCD بحجم 5.65 بوصة مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 9:16 ودقة تبلغ 2160 × 1080 كثافة بكسل عالية تصل إلى 428ppi. يمكن طلب القرار إلى 720p لحفظ البطارية إذا كنت تفضل ذلك. شاشة العرض نابضة بالحياة ، وتقدم نصًا حادًا ونسخًا جيدًا للألوان ، على الرغم من أن زوايا العرض محدودة.

المعدات

يتم تشغيل جهاز Honor 9 Lite من خلال مجموعة الشرائح نفسها التي شاهدناها على Honor 9i و Honor 7X – HiSilicon Kirin 659. هناك نوعان مختلفان – واحد مع 3 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 32 جيجابايت من التخزين الداخلي والآخر مع 4 جيجابايت و 64 جيجابايت.
في وقت مبكر ، الاستخدام المحدود ، فإن أداء الهاتف جدير بالثناء. في حين أن EMUI ، طبقة الملكية الخاصة بـ Honor على Android ، ليست أخف الجلد حولها ، فإنها تنساب بشكل لطيف من خلال أي شيء يُلقى عليه. بالطبع ، سنعرف بشكل أفضل بمجرد أن آخذ الهاتف لإجراء عملية بحث عميقة للمراجعة التي ستظهر قريبًا.
يأتي هاتف Honor 9 Lite ببطارية 3000 mAh ويدعم تقنية الشحن السريع للشركة ، والتي يطلق عليها Super Charge. على الرغم من أن اختيار منفذ microUSB بدلاً من USB Type-C في هاتف ذكي 2018 هو أمر محير قليلاً.
البرمجيات
دعائم كبيرة لتكريم إطلاق برنامج Honor 9 Lite مع نظام التشغيل Android 8.0 Oreo مباشرة حتى في حالة إطلاق الهواتف الذكية الأخرى في يناير 2018 مع Android Nougat (Bah!).
بالطبع ، هناك طبقة EMUI 8.0 أعلى من ذلك ، وهو خليفة حرج ل EMUI 5.1. اختارت الشركة تقديم رقم إصدار Emotion UI لتتماشى مع أرقام إصدار Android. من المنطقي ، نعم. هناك أيضا مجموعة من bloatware المعتادة التي نواصل رؤيتها على أجهزة الشرف.

الة تصوير

تتوفر حزم Honor 9 Lite في إعداد الكاميرا المزدوجة الأمامية والخلفية. هناك عدسة 13 megapixel للرفع الثقيل مع عدسة 2 megapixel لالتقاط معلومات العمق (نعم ، تلك الطلقات الخفية هي الذهاب). تساعد الكاميرا بدقة 2 ميجابيكسل في تحسين الأداء الخفيف ، مثلما يتوقع المرء على هاتف ذكي مزدوج الكاميرا.
في الاختبار المحدود الخاص بي ، لم تشر الكاميرا فعلاً – خاصة في الإضاءة المنخفضة. في ضوء النهار الواسع ، يكون استنساخ الألوان دقيقًا إلى حد كبير ، مما يعني أيضًا أن الصور غير مشبعة جدًا مع وجود توازن أبيض جيد. التفاصيل على ما يرام أيضا ولكن بعض الضوضاء تزحف في عشوائيا. سآخذ لحجز رأيي حتى تمكنت من إجراء اختبار شامل في ظروف الإضاءة المختلفة.
ملخص
هاتف Honor 9 Lite هو هاتف ذكي في متناول اليد متوسط التكلفة يغطي جميع القواعد – تصميم مذهل ، أحدث كاميرات مزدوجة تعمل بنظام Android ، أمامي وخلفي ، وشاشة مقاس 18: 9. هذا وحده يجعلها حزمة مستديرة وحقيقة أنها تسير بشكل جيد عبر اللوحة فقط تجعلها هاتف ذكي 2018 قاهر. بطبيعة الحال ، سنعرف المزيد عندما نأخذها من أجل دورة شاملة لمراجعة مفصلة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سعر و مواصفات و مميزات جوال Infinix Hot 2

إن Infinix Hot 2 الذي يطلق عليه أيضاً “Hot 2 X510” كان دائماً واحداً من أفضل المبيعات الهواتف الذكية  ، ومواكبة المواصفات والسعر والميزات ، سيكون لديك أي شك في أنها لا تزال ، واحدة من أفضل الهواتف الذكية مبيعا من ! انفنيكس هوت 2 إذا كنت من محبي سلسلة الساخنة، وسوف تعرف أن الساخن 2 هي حقا واحدة من الهاتف الذكي الروبوت أكثر بأسعار معقولة والتي تأتي مع الكثير من الميزات الفائقة التي تحصل بالتأكيد تحبها. ترى، واحدة من السبب الرئيسي قلت هذا الهاتف يأتي مع الكثير من الميزات الفاخرة ومبيعات الهاتف الذكي الساخنة، لا لأنه لا يوجد الهواتف النقالة الأخرى أفضل من ذلك، ولكن نظرا للسعر. يمكنك الحصول على منتج Apple أو Samsung بنفس المواصفات ، ولكن مع ثلاثة أضعاف السعر. مواصفاته :  وi2 يأتي مع الروبوت 5.1وهو مدعوم من ميديا تيك معالج رباعي النواة 1.3 مع خيارات لمن 1GB أو 2GB RAM. الفرق بين 1gb و 2gb هو السعر. إذا كان لديك المال ، فمن المستحسن دائما لذاكرة الوصول العشوائي أعلى ، ذاكرة الوصول العشوائي 2GB يجعل الأمور عملية الهاتف أسرع ولا يتعطل كثيرا ، بالمقارنة مع ذاكرة الوصول العشوائي 1GB.

HTC One M8

فكر في كتكامل ضخم في الميزانية لفيلم إيندي الفائز بجائزة الأوسكار. في العام الماضي ، فازت بالمراجعات الهائلة والمشجعين المهووسين ، ولكن ليس هناك ما يكفي من العملاء للحفاظ على تزايد في هذا العام ، تحتاج إلى ضرب في شباك التذاكر مع هاتفها الرائد.ويمكن الحصول عليه و على هواتف اخرى بخصومات رائعة عن. قد تحصل. إن هو الأكثر إثارة للإعجاب الذي سخرته الشركة على الإطلاق. مثل سابقتها ، يجلب برمجية رائعة ورائعة وأداء سريع ، وكلها ملفوفة في جلد ألومنيوم لامع وملفت للنظر. يجب أن يتنافس وجهاً لوجه أمام أحدث جهاز محمول خاص به ، وهو ، ويتنافس معه. من الناحية الجمالية ، يدير الحلقات حول GS5 مع واجهة Sense الأنيقة والبديهية. والأكثر من ذلك ، على الرغم من أن قد يفتقر إلى كل جرس وصافرة تطلقها سامسونج على هواتفها ، فإنه يطابق GS5 على كل ميزة تقريبًا مهمة حقًا ، من سرعة المعالجة إلى واجهة المستخدم. فقط الكاميرا وطلقاتها الموحلة قليلاً جداً تعطيني وقفة. التصميم عندما اصطدمت الأصلية بمشهد الجوّال العام الماضي ، فاجأني هيكلها المعدني المعزز بالكامل . ليس فقط أنها قوية وقابلة للارتداء في قبضتها ، ولك